الثلاثاء، 21 يوليو 2009

فائدة استنشاق الورد


من المعلوم عند الجميع أن استــــنشاق الـورد يعزز الشــعور بالبهجة والسـعادة , إلا أنـه أصبــح الآن وسيـلة من وسـائل العلاج ، وذلـك بعد أن كشــفت نتائج دراســة حديثـة أن استنـشاق روائــح الــورود تقـوي الذاكــرة‍‍‍‍‍‍ ..

وطبقـا لما ورد في دوريـــة ( نيتـــشر ) العلميـة على شبكــة الإنترنت , تعتـــــبر هذه الدراسة من أوائـل الدراسـات التــي تتـعرض لتـأثير الروائــح على الذاكــرة البـشرية أثنـــاء النــوم ..

وكانـــت الدراسـات التي أجـريت في الثمـانينـــات و التسعيـنات قد أثــبتت أن التعـرض لبعض الأصـوات أثناء الـنوم قد يســاعد في تعزيز الذاكـرة ..

وخضـعت للدراسة ..التي أجــراها فريـق من أطـباء الأعصـاب من جامعة لوبــيك الألمـــانية ومركز هامبــورج ابيـــندورف الطبــي -مجمــــوعة من طلاب كلــــية الطب ، تم تعريضـهم لبعض الصور المعلـقة في أحد الميـادين ،

ثم تعرض نصـف العيــنة لرائحة الورد قبل النـوم وأثـناؤه ،,بينمـا لم يتعــرض النصــف الأخـــر من العينة للرائــــحة أثنــــاء النوم ،

وتم قيــــاس النتـائج في اليوم الــتالي ،,حيـــث وجد الباحـــثون أن المجـموعة التي استنــشقت رائحة الــورد أثنــاء النـوم ،,تذكــرت 97 % من أماكن الـصور ،,بينما تذكــرت بقيـــة المجمـوعة 86 % فقـــط ..

سبحــان الله . . !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق